الثلاثاء، 22 يونيو 2010

3G iam , وحلم الإنترنت الجيدة

http://lh6.ggpht.com/_tGfTarFIh1A/TCEmS6jVyfI/AAAAAAAAAGI/_m9EvQFrVWA/3giam.gifالسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتصل بمصلحة الزبناء بسبب مشاكل في موديمي 3G Maroc Telecom, ثمن المكالمة 1DH
بعد الإنتظار لمدة 6 إلى 10 دقائق واليد تتعب من الإنتظار تجيبني العاملة بالمصلحة







المجيبة : مرحباً بك سيدي بمصلحة الزبناء لإتصالات المغرب 
أنا : وعليكم السلام , لدي مشكل بإتصالي 3G
المجيبة: ماهو ؟
أنا : لدي مشكل بالرفع , حيث أن الرفع منعدم ولا يمكنني رفع حتى صورة صغيرة أو كتابة شيئ وإرساله عبر موقع ما
المجيبة : "بحيرة" تقول لي , ماهو الرفع ؟
أنا : ب "حيرة" أكبر أقول لها , لا تعرفين ماهو الرفع ؟ حسن !? , ثم شرحت لها بالعربية والفرنسية وحتى بالإنجليزية مامعنى الرفع حتى فهمت بصعوبة !!
المجيبة : حسنٌ سأقوم بإرسال الشكاية وسوف نقوم بالرد عليك بعد يومين من الآن
هذا الحوار المتكرر منذ 7 أشهر متتالية بدون حل واضح , مايضحكني أكثر عندما تقول لي سوف نرد عليك بعد يومين .. ولكنهم لا يردون أبداً ولا يحلون مشكل الرفع .
تصورو ياجماعة الخير أنه ومنذ 7 أشهر لم أتصفح الإنترنت كباقي الناس , كل شيئ ضعيف سواءٌ من الرفع و التصفح والتحميل والإنقطاعات المتكررة والبينغ العالي
ضقت ذرعاً بهذا الوضع وحلمي بأن أمتلك إنترنت بخط ADSL مثلي مثل الناس طريقه بعيد بسبب المشاكل المادية التي نحن بها وبالكاد أستطيع شراءَ تعبئة يوم واحد لكي أشغل الإنترنت بأي طريقة كانت
قبل أسابيع قمت بتجربة Vpn,وأستطعت أن أنشئ مدونتي الحديثة العهد هذه , أستعمل الآن لإتصالي Vpn الخاص بالرولاكس وقد حل لي مشكلة الرفع .. يمكنني الان رفع الصور والملفات "المتوسطة الحجم" والتصفح بدون إنقطاع .. لكن عندما أقطع Vpn وأتصل بالإتصال العادي يبدأ سيناريو المشاكل من جديد .. أستغرب من إتصالات المغرب التي ولحد الآن لم تصلح مشاكل 3G iam رغم مرور شهور طويلةٍ على هذا الوضع  ...لا آبه لها الآن لأنني أتصل ب Vpn ... وتستمر حكاية المشاكل مع شركة لطالما إختلست أموال الشعب وخصوصاً بعروضها الواهية الكاذبة التي توهم بها الناس لكي يشتركو معها ويصبحو ضحية لها تنهش منهم كل رأس شهربشكل إلزامي . خلاصة القول هي :
فشتان بيننا وبين الغرب , وشتان بين التقدم والتخلف .

أشترك ليصلك جديد الدروس والمواضيع!



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More